أكد أعضاء الوفد التونسي الذي يقوم بزيارة أخوية إلى مدينة طرابلس ، وعدد من المدن الأخرى على عمق ومتانة العلاقات الليبية التونسية ، رغم ما يشوبها من توتر. وأشاد أعضاء الوفد بحرارة الترحيب ، وبحفاوة الاستقبال الذي حضوا به منذ أن وطأت أقدامهم أرض ليبيا بوصولهم برا عبر منفذ رأس أجدير مرورا بمدن زوارة وصبراته والزاوية ، وأن ما شاهدوه من مظاهر تتجلى فيها أسباب الأمن والأمان يعد حقيقة مخالفاً لما تتناقله بعض أجهزة ووسائل الإعلام من تشويه متعمد لصورة الوضع في طرابلس وليبيا بشكل عام . وأشار أعضاء الوفد ، إلى المقابلات التي تمت بينهم وبين أبناء بلدهم من العاملين بالأراضي الليبية ممن يدخلون ويخرجون ويمارسون أعمالهم بشكل طبيعي ، وأنهم لا يتعرضون لأى مضايقة أو أذى ويعملون مع أشقائهم الليبين ويلقون كل تقدير واحترام .

كما نوه أعضاء الوفد التونسي الشقيق باستقبالهم من طرف عميد وأعضاء المجلس البلدي زوارة وتجوالهم بالمدينة وشاهدوا عن كتب سير وطبيعة العمل بالمدينة ، وكذلك استقبالهم من طرف أعيان وأعضاء المجلس البلدي صبراته . وأقيمت على شرف وفد رجال الأعمال والإعلاميين بتونس ، مأدبة إفطار بحضور وكيلي وزارة الإعلام بحكومة الإنقاذ الوطني ووكيلي وزارة الاقتصاد والتعليم ومدير إدارة الإعلام الخارجي ومدير عام وكالة الأنباء الليبية وعدد من المختصين بإدارة الإعلام الإلكتروني . وعقد على هامش المأدبة ، لقاء أخوى تناول باستفاضة جملة من الأفكار والآراء التي تصب في نهر تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية وطرح بوادر حسن النية ونقل الصورة الحقيقية لليبيا ، فضلاً عن محاولة فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين بعد التطورات الأخيرة ، وتأكيد دور رجال الأعمال والإعلاميين في تحسين الأجواء الاعلامية والاستفادة منها في تحسين وتوطيد العلاقات الثنائية .

وأفاد مدير إدارة الإعلام الخارجي " جمال زوبية " وكالة الأنباء الليبية ، أن هذا اللقاء تناول تشجيع رجال الأعمال في البلدين على تكوين مشاريع استثمارية مشتركة ، إضافة إلى دعوة الإعلاميين في تونس الشقيقة للحضور إلى ليبيا ونقل الحقيقة كما هي ، وتسخير الاعلام للاستخدام الامثل لتوطيد العلاقات الثنائية ومحاربة الأفكار الهدامة في البلدين التي تحاول الإساءة إلى علاقات البلدين الأخوية والسعي نحو مزيد تعزيز العلاقات والتأكيد على فتح السفارة التونسية في ليبيا ، إضافة إلى فتح الأجواء أمام حركة الطيران في البلدين . وقال " زوبية " ، إن الوفد قام بزيارة الليلة الماضية إلى ميدان الشهداء بطرابلس ، وشاهدوا عن كثب سير الحياة الطبيعة بالعاصمة طرابلس.