اختتم وفد حكومة الوفاق الوطني زيارته للجنوب بالقيام بزيارة ميدانية اليوم السبت، إلى منطقة تهالة بغات.

وبينت وكالة الانباء الليبية ان الوفد التقى خلال زيارته لتهالة مع عدد من المسؤولين وأعيان وحكماء المنطقة وتدارس معهم احتياجات المنطقة في قطاعات التعليم والصحة والامن وبقية الخدمات التي يحتاجها المواطن .

وتطرق اللقاء إلى المشاكل التي تعانيها هذه القطاعات، وإيجاد الحلول المناسبة لها وبحث مشكلة القطاع الزراعي لاعتماد عدد من سكان المنطقة على الإنتاج الزراعي والحيواني.

وطالب سكان المنطقة، بتفعيل القرار رقم (595) الخاص بمنح الامتيازات للعاملين في قطاعي التعليم والصحة التي تمنح للعاملين في المناطق النائية.

وكان وفد حكومة الوفاق الوطني، قد قام وعلى مدى أسبوع، بزيارت إلى عدد من مدن الجنوب الليبي، تفقد خلالها العديد من المرافق الخدمية والصحية والتعليمية، للوقوف على احتياجاتها والمشاكل والصعوبات التي تحول دون القيام بواجباتها وتقديم خدماتها للمواطنين وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المختنقات في عدد من القطاعات.

وتألف الوفد من ميلاد الطاهر وزير الحكم المحلي، ومحمد السلاك الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي، وعضو مجلس الدولة ابكده الكوني، ووكيل وزارة التخطيط علي سليمان، ووكيل وزارة المالية، وعددا من المسؤولين بالوزارات.