عقد يوم الأربعاء بمقر الإدارية العامة للنشاط المدرسي بمدينة الأبرق الإجتماع الثاني لمدراء الإدارات العامة بوزارة التعليم بالحكومة المؤقتة.
 
 وحضر الاجتماع وكيل وزارة التعليم العام المكلف الدكتور خالد أستيته، ومدراء إدارات التعليم الثانوي والأساسي والنشاط المدرسي وإدارة الامتحانات والتعليم الحر والتفتيش والتوجيه التربوي والاحتياط العام.
 
 وقال أستيته في تصريح خاص لمراسل "بوابة أفريقيا الإخبارية" بأنه قد تم مع مدراء الإدارات العامة بالوزارة مناقشة إمكانية اعتماد ما تم إقتراحه بالإجتماع.

هذا ومن من أبرز ما جاء باجتماع وكيل التعليم العام مع مدراء الإدارات العامة، إلغاء عطلة يوم السبت وعودته كيوم دراسي عادي وذلك للزيادة الوعاء الزمني، وكذلك مناقشة زيادة مرتبات المعلمين وفقاً لقرار مجلس النواب الليبي رقم 4 لسنة 2018 ميلادية، وتفعيل منظومة إدارة الاحتياط العام والملاك الوظيفي للمعلمين وسد العجز بالمؤسسات التعليمية، وتوفير الكتاب المدرسي للفصل الدراسي الثاني، وتوحيد مناهج تعليم المعاهد الدينية، وإجراءات إعداد وتجهيز الإمتحانات، وعدة مواضيع أخرى من شأنها تدعيم العملية التعليمية.
 
 يشار إلى أن هذا الاجتماع ستليه عدة لقاءات أخرى وستخرج بتوصيات ومقترحات سيتم اعتمادها من قبل وزارة التعليم وذلك للمضي قُدماً نحو النهوض بالتعليم العام الاساسي والثانوي.