عقد وكيل وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة ورئيس اللجنة العليا الخاصة بالإشراف والمتابعة على سير الامتحانات للشهادتين الإعدادية والثانوية مفتاح علي دخيل اليوم الثلاثاء اجتماعا مع منسق شؤون التربية والتعليم ومدير مكتب الامتحانات درنة ، وعدد من مدراء المكاتب في شؤون التعليم بمكتب درنة .

وخصص الاجتماع الذي حضره مدير عام مركز المناهج والبحوث التربوية ومديري إدارتي التفتيش التربوي ، وحماية المؤسسات التعليمية بالوزارة، لتحديد موعد إجراء الامتحانات للشهادتين الإعدادية والثانوية .

وناقش الاجتماع ، المشاكل والعراقيل التي تواجه بدء الامتحانات خاصة بعد الظروف التي مرت بها مدينة درنه والتي أدت الى توقف الدراسة منذ بداية شهر رمضان .

وقال مدير مكتب الامتحانات بدرنة رضا النعاس  إن "الاجتماع نوقش فيه إمكانية أن تجرى امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية بدرنه في موعد تم اقتراحه وفي انتظار ان يتم إقراره واعتماده من قبل وزارة التعليم في المدارس الواقعة في النطاق الجغرافي من منطقة الفتائح وحتى وادي الناقة والتي لم يتسنى لها مواكبة الامتحانات". 

وأوضح النعاس ان "هذه الامتحانات في درنة ينتظرها حوالي 1754 ) ) طالب في مرحلة  الاعدادي و1174 )) طالب ثانوي ، مؤكدا استعداد المكتب لإقامة هذه الامتحانات في الموعد الذي يتم تحديده".

وقال مدير مكتب الامتحانات بدرنة: "لقد مررنا بمثل هذه التجربة ونجحنا في إكمال عام دراسي كامل في فترة حرب المدينة ضد تنظيم داعش في ذلك الوقت".