حثت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز أعضاء مجلسي النواب والدولة المشاركين في مشاورات المسار الدستوري بالقاهرة على الوفاء بواجبهم تجاه الشعب الليبي، الذي أظهر الرغبة في الانتخابات من خلال التسجيل بالملايين للتصويت والمشاركة في الانتخابات.

وبينت وليامز في تغريدة لها بموقع "تويتر" أنها في اليوم الخامس من مشاورات المسار الدستوري للجنة المشتركة من مجلسي النواب والدولة، أثنيتُ على الأعضاء لمواصلة العمل نحو التوافق.

وفي سياق منفصل تلقى رئيس مجلس الدولة خالد المشري دعوة من مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة "ستيفاني وليامز" لإجراء زيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة وذلك للقاء رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وبين المكتب الإعلامي لمجلس الدولة أن رئيس المجلس يدرس الجدوى من الزيارة في حل المشاكل الخلافية بالبلد، وعلى رأسها الانسداد الحاصل بالمسار السياسي والدستوري، مؤكداً أن الزيارة ليست غاية في حد ذاتها، وأن المهم هو جدية الطرف المقابل في إيجاد توافق وطني ينهي المراحل الانتقالية، من خلال تجديد الشرعية السياسية في ليبيا عبر انتخابات في أقرب وقت ممكن، وعدم تضييع مزيد من الوقت في خلق أزمات جديدة يدفع ثمنها المواطن أولاً.