أيام قليلة تفصله عن العودة من جديد للوقوف على خشبة المسرح ، فبعد سنوات طويلة لم يقف يحي الفخراني في علاقة مباشرة مع جمهوره ، وهاهو يعود مجددا من خلال عرض مسرحية ليلة من ألف ليلة وليله ليطل به على جمهوره كل ليلة من جديد يغني ويرقص علي اشعار بيرم التونسي .

في البداية يقول يحيى الفخراني عن غيابه هذه الفترة عن المسرح إن السبب الرئيسي هو غياب النص المسرحي الذي يبحث عنه ليعود من جديد للوقوف علي خشبة المسرح خاصة بعد مسرحية الملك لير التي لاقت نجاحا كبيرا وقت عرضها وكان دائما يبحث عن عمل كوميدي خفيف ولكنه في نفس الوقت مهم  ليعود به مجددا بعد هذه الاعوام وبالفعل تلقي خلال السنوات الماضية أكثر من نص مسرحي ولكنه لم يتحمس لأي منهم .

ويضيف الفخراني انه لا ينكر أيضا ان انشغاله بالأعمال الدرامية الرمضلنية استحوذ على اهتمامه خلال الفترة الماضية مما جعله يبتعد ايضا عن المسرح خاصة ان الوقوف على خشبة المسرح يحتاج تفرغا تاما ومجهودا شاقا.

وعن هذا النص تحديدا الذي سبق وقدمه يحي الفخراني عام 1994 يقول إنه سعيد للغاية بعودته للوقوف مجددا على خشبة المسرح ليعود لجمهوره بهذا العرض المسرحي ليلة من ألف ليلة وليلة ، والذي سبق بالفعل وقدمه عام 1994 ولكن وقتها لم يصوره مما جعله يشعر انه ظلم هذا العرض الذي قدمه لمدة لا تزيد عن شهر تقريبا وهو ما جعله يعرض علي ادارة المسرح القومي ان يقدم هذا العرض فوافقوا على الفور .

ويضيف الفخراني إنه من خلال هذه المسرحية يقدم عملا استعراضيا غنائيا ينتمي لنوعية العروض المسرحية الكوميدية وهو ما يجده مناسبا لتقديمه خاصة خلال هذه الفترة .

وعن الدور الذي يقدمه من خلال عرض ليلة من الف ليلة وليلة يقول يحي الفخراني انه سيقدم شخصية شحات يتسول بابنته والتي تجسدها هبة مجدي في شوارع البلدة الذي يعيشون فيها ويقوم بالغناء معها في الطرقات .

وعن تقديمه لبعض الأغنيات خلال العرض يقول يحي الفخراني ، انه بالغعل سيقوم بالغناء داخل المسرحية ولكنها أغنيات خفيفة والتي يقوم بغنائها شخصية الشحات بمعنى انها  ليست اغنيات طربية وهو لا يمانع من تقديم هذه النوعية من الغناء طالما لا تحتاج الى طرب ولكن هناك مطربين محترفين في العرض من داخل الأوبرا وهما هبة مجدي ومحمد محسن .

اما عن غيابه عن الدراما الرمضانية الماضية فقد اكد يحيى الفخراني انه ليس بالضروري انه يشارك في كل موسم درامي رمضاني وانه يفضل ان يشارك في موسم ويغيب عن التالي ولكنه بصدد التحضير لعمل درامي جديد يشارك به في الدراما الرمضانية لعام 2016 وسينتمي لنوعية الأعمال الكوميدية ويعكف حاليا السيناريست عبد الرحيم كمال علي الانتهاء من كتابة السيناريو الخاص بالمسلسل والذي سيكون من انتاج شركة صادق صباح الذي سبق وتعاون معهما في آخر أعماله الدرامية بمسلسل دهشة.