أفاد مكتب الرعاية الصحية الاولية ببلدية الجفرة انه قام بتوزيع كمية من التطعيمات الاولية والطعوم الخاصة بتلامذة المدارس على جميع مراكز التعطيم في هون  وودان وسوكنة وزلة والفقهاء.
وقال امحمد عامر ابوبكر  مشرف برنامج التطعيمات بالمكتب التابع لادارة  الشئون الصحية بالجفرة في تصريح لـ"بوابة إفريقيا الإخبارية" بأن "تطعيمات الحمل للنساء سيتم توزيعها على الفرق المكلفة  بالتطعيمات"
مضيفا أنّه "وفيما يخص التطعيمات الروتينية فهي تخص المواليد من عمر اسبوع وشهرين الى اربعة وستة وتسعة اشهر والسنة والسنة والنصف كذلك تم استلامها من الجهات المعنية".
  مشيرًا إلى أن "الأعمار المستهدفة من التطعيمات للأطفال هى من العمر صفر الى خمسة عشرة سنة  تشرف عليها فرق ثابتة للاعمار ما قبل دخول المدرسة  واخرى متحركة  للتطعيم داخل المدارس".
 وعن الحملة الوطنية للتطعيمات قال أنها "ستنطلق يوم 8 ديسمبر القادم وتستمر لمدة اسبوع والاعمار المستهدفة من صفر الى تسعة اشهر  خاص بشلل  الاطفال وكذلك من تسعة اشهر الى سنة هو متعلق بالحصبة والحميراء اضافة الى اعطاء فيتامين أ باللون الازرق ومن عمر 12 شهر الى عند 15 سنة هو طعم الحصبة والحميراء اضافة الى اللون الاحمرمن فيتامين أ"
 مؤكدا أن "هذه الحملة جائت بسبب عودة مرض الحصبة وتفشيها في ليبيا  بسبب الحدود المفتوحة من منطقة الجنوب خصوصا ان هذا المرض منتشر في الدول المجاورة".
مشيرا إلى أن "الفيتامين يعطى لتقوية جهاز المناعة  لدى الأطفال وحمايتهم"