أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الاثنين، أنه ضم باتريس إيفرا الظهير الأيسر لمنتخب فرنسا عقب ثمانية مواسم ونصف قضاها اللاعب ضمن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأكد النادي الإيطالي أنه وافق على دفع 1.2 مليون جنيه إسترليني "2.05 مليون دولار" لضم اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا، الذي وقع على عقد لمدة عامين. وسيدفع يوفنتوس أيضًا 300 ألف جنيه إسترليني أخرى للاعب حال تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا موسم 2015-2016.

وتعني تلك الصفقة أن ثمة فرصة لإيفرا للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري. وكان اللاعب سيغيب عن أرفع البطولات الأوروبية على صعيد الأندية حال استمراره في أولد ترافورد عقب إنهاء يونايتد في المركز السابع بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

وذكر إيفرا لموقع يونايتد على الإنترنت: "عقب فترة طويلة من التفكير قررت أن الوقت حان بالنسبة لي للرحيل عن مانشستر يونايتد". وتابع: "هذا أكبر قرار اتخذته على مدار مسيرتي. هذا النادي كان دومًا في قلبي وسيظل هكذا دومًا".

وأردف اللاعب: "دخل النادي التاريخ وأشعر بالتميز لأن أكون جزءًا من هذا....شكر خاص وكبير للسير أليكس فيرجسون (مدرب يونايتد الأسبق) لأنه جعل كل شيء ممكنًا ولمنحي مزية حمل شارة القيادة. لقد جعلني أستلهم أمجاد مانشستر يونايتد وأفهم أنه لا يوجد أي شخص أكبر من النادي".

وبدأ إيفرا المولود في السنغال والذي نشأ في فرنسا مسيرته الاحترافية في إيطاليا عندما انضم إلى فريق ماسارا الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الإيطالي العام 1998 بينما كان يبلغ من العمر 17 عامًا.

وانتقل إيفرا إلى مونزا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإيطالي في الموسم التالي، قبل أن يعود إلى فرنسا ليلعب مع نيس ثم ضمن صفوف موناكو قبل أن ينضم إلى مانشستر يونايتد في يناير 2006.