تحرك جيش حفتر نحو المنطقة الغربية ودخوله الفعلي لبعض المناطق هو مجرد اختبارات ليس الا  وصفة القوة المتجهة نحو الغرب هى قوة استطلاع سمح لها بالتقدم اذا لم تجد مقاومة والاشتباك والتراجع اذا وجدت مقاومة وهذه هى حقيقة القوات العسكرية المتوجهة الى المنطقة الغربية 

ولم يستخدم جيش حفتر قوته الكاملة فهو ينتظر نتائج اختباراته وحسب للاستعداد لما هو اعظم  

وسيتقدم بقوة كبيرة اذا تجاهلت قيادة  الجيش الضغوط الدولية المحتشدة  عليها هذه الفترة  .

الهدف المعلن لتحرك جيش حفتر هو هدف اصيل لم تهدف له اي قوة على الارض الليبية  

وهو تحرير ابناء الشعب الليبي من اوضاعهم البائسة مع دلالة إنجاز وطني تحقق ويتحقق يتمثل في مسيرة لهذا الجيش هى مسيرة وطنية خالصة لليبيا المشتتة فوحد الشرق الليبي مع الجنوب الليبي ويتقدم نحو الغرب الليبي لتوحيده مع شرق وغرب ليبيا وهذا هو المبتغى ألوطنى اذا تشتت بلاد .    

مهما كان أوجه الاعتراض على شخصية قائد هذا الجيش ومهما تعددت المآخذ على هذا الجيش فليس من الاصالة صد هذا الجيش الذي يهدف في حقيقته الى إنقاذ ليبيا وانقاد شعبها من مستنقع العصابات الاجرامية والعصابات السياسية والعصابات الدينية وقد اخذت العصابات فرصتها في إنهاك ليبيا وإنهاك شعبها .

لايجب في مثل هذه الظروف وهذا الاحتدام والصدام النظر الا مصلحة ليبيا ومصلحة الشعب اذا وجدت عند اي طرف ومصلحة ليبيا وشعبها عند جيش الكرامة .  

الفهم واضح فاضح  فلاداعي للحيرة ، عندما يقابل هذا الجيش بمقاومة من عصابات مسلحة ومن بعض الساسة  وهدف هذا الجيش هو إنقاذ ليبيا وشعبها فان هذه العصابات  المسلحة  وهؤلاء الساسة لايريدون اخراج ليبيا من وضعها المتدهور لأن منفعتهم في تدهور وضع ليبيا ، لاتجدون المقاومة والاحتشاد والنفير من هؤلاء الفوارغ الا  لمن يتحرك لإنقاذ الشعب الليبي وانقاذ ليبيا ، اين مقاومة هذه العصابات وهؤلاء الساسة الجشعين  والشعب الليبي يتعرض الى أحط حالات الاذلال والقهر المعيشي في حياته اليومية متسولا امام المصارف او باحثا عن الطعام في مكبات القمامة او باكيا امام الصيدليات والمشافي لانه يتوجع مرضا ولايملك ثمن الدواء او يبيع اقراط أذن بناته لاي ظرف وساسة ليبيا بثروات ليبيا ينعمون ويتلذذون ويشتهون في قصورهم وفي فنادق العالم في حالات من الخمول الفاحش  كمحظيات السلاطين ولاتجد منهم الا ثرثرة المحظيات في خدورهن ؟ .. لن تجدوا منهم مقاومة او نفير او احتشاد الا لمن سيحرمهم من ثروات ليبيا المباحة المتاحة .   

اين مقاومتكم واحتشادكم ونفيركم عندما صرخت نسوة ليبيا وصرخ اطفال ليبيا ممن اختطف وقتل واغتصب  . 

وصدقا فان الحل السياسي الذي يثرثر به الكثيرون الذين لايدركون حال ليبيا  لن يجدي نفعا في وضع كليبيا  لان الاوضاع معقدة تعقيدا عميقا بدءا من وجود العصابات المسلحة الدينية والسياسية والإجرامية ونهاية الى الفساد المتشعب والسرقة والنهب والسلب لثروات ليبيا ولن ينفع ذلك الا الردع العسكري . 

ادعو ساسة الغرب الليبي وقادة العصابات المسلحة  الى الركون الى بعض الخجل وهو اخر الخجل يامن لاتستحون الى عدم توريط شباب ليبيا ممن انضم لهذه العصابات في هذه الحرب بشعارات جوفاء ولن يخسر الا هم وتفوزون انتم بالصعود على جثثهم وجراحهم وإعاقتهم ..  حربا ستحصد ارواحهم هم ولن تحصد أرواحكم وأرواح اولادكم الذي يسيحون في دول الغرب ،

حفظ الله ليبيا وحفظ جميع الليبيين من الحروب ومن دعاتها . 

_______________________________________________________________________

* (( كنت قد طرحت  قبل ايام معدودة فقط من تحرك جيش حفتر نحو المنطقة الغربية عبر مقال   

( جيش حفتر في داخل المنطقة الغربية من ليبيا ) ان جيش حفتر ينتظر ارادة قائده للتقدم نحو طرابلس وقد حدث الامر فعلا مما كان مفاجاة عند البعض والامر مجرد معرفة بحقيقة الأطراف وليس تميز ولاعبقرية ولاغيرها وفي هذا المقال أتمم ماحدث بعد نشر ذلك المقال من تحركات فعلية لهذا الجيش وستأتي سلسلة من المقالات المتتبعة لما هو هام ولما هو غامض عن الناس من تحركات هذا الجيش اول باول ولا انحياز لي الا لليبيا والشعب الليبي  )) .

كاتب ليبي  

[email protected] 

الاراء المنشورة ملزمة للكاتب و لا تعبر عن سياسة البوابة