تضامن وتعاطف وتفاعل كبيرا جدا من طرف السفارات الغربية بالمملكة المغربية مع  حدث سقوط الطفل ريان ذو الخمس سنوات في بئر ب بشفشاون شمال المغرب، وهكذا علقت العديد من تمثيليات  على صفحات في مواقع التواصل ،متمنية أن  تثمر الجهود التي يبذلها رجال الانقاذ المغاربة ، بالوصول الى الطفل حيا.

وفي هذا السياق ، كنبت الصفحة الرسمية لسفارة الإتحاد الأوروبي في الرباط، على موقع الفيسبوك ،تدوينة قالت فيها :"دعواتنا وقلوبنا مع الطفل ريان، ليعود سالما لحضن أسرته"  المئات من المغاربة، شكروا السفارة على تعاطفها النبيل.

أما السفارة الأمريكية بالرباط، فدعت في تدوينة على الفيس بوك، للطفل ريان ولعائلته، وللمنقذين الذين يعملون بدون توقف،  ورغم قصر التدوينة الى أنها لقيت تفاعلا كبيرة،  مع مطالبات للسفارة بتقديم مساعدة تقنية أمريكية لإنقاذ الطفل بسرعة وفي أقل وقت ، فيما أعلنت سفارة مملكة السويد، تعاطفها مع الطفل ريان،  قائلة :" قلوبنا وعقولنا مع الصغير ريان، نتمنى أن يعود سالما لأهله".

السفارة الكندية بالرباط، كتبت على صدر صفحتها الفايسبوكية باللغتين العربية والفرنسية، : "قلوبنا وعقولنا مع الصغير البطل ريان. نتمنى أن يعود سالما لأهله"، وفي ذات السياق تمنت السفارة البريطانية ، أن يعود الطفل ريان سالما لأهله، قائلة : "قلوبنا مع الصغير ريان"، ونشر السفير البريطاني بالمغرب سيمون مارتين ، تغريدة على تويتر قال فيها :" كل صلواتنا مع ريان الصغير وعائلته ومع خدمات الطوارئ الذين يعملون بشجاعة لإنقاذه".

واكتفت السفارة الفرنسية بكتابة وسم أنقذوا ريان، و صورة من حساب سفيرة باريس بالرباط، هيلين لوغال، كتبت فيه بدورها وسم أنقذوا ريان، ولاقت تعاطف وإعجاب أكثر من ستة آلاف فايسبوكي وفايسبوكية.

بينما  كتبت سفارة دولة بولونيا، على صفحتها الفايسبوكية ،أن العالم بأسره يحبس أنفاسه، ويوجه أنظاره بإتجاه إغران، جماعة تامرونت إقليم شفشاون بالمغرب، قائلة :" أنهم يُصّلون لريان ولعائلته ولأولائك الذين يسعون لإنقاذه".

من جهتها ،عبرت روزي دياز المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن تضامنها مع الطفل ريان العالق في بئر بمنطقة تمروت ضواحي شفشاون.

و كتبت المسؤولة البريطانية على صفحتها بتويتر تقول :"‏قلبي وصلواتي مع الطفل ريان وأهله أتمنّى أن يعود إلى ذويه سالما معافى . #أنقذوا_الطفل_ريان".

أما لويس ميغيل بوينو الناطق الرسمي للاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، فعبر عن تضامنه مع الطفل ريان العالق في بئر بمنطقة تمروت ضواحي شفشاون.

وقال في تغريدة على تويتر:" أفكارنا ودعواتنا مع أهل المغرب بينما تستمر عملية إنقاذ الطفل ريان. 50ساعة متوصلة في البئر. آمل أن ينجحوا في إخراجه".