عقد اليوم الخميس بمدينة بنغازي اجتماع الجمعية العمومية للشركة الوطنية لحفر وصيانة آبار النفط، برئاسة رئيس الجمعية العمومية للمؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله.

وبين المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط انه تم خلال الاجتماع استعراض أنشطة وبرامج الإدارات المختلفة بالشركة خلال العام 2018، والمشاريع المراد تنفيذها في عام 2019، والاستماع إلى تقرير هيئة المراقبة، والرد على بعض الملاحظات الواردة.

وتطرّق الاجتماع إلى أهم المشاكل والصعوبات التي تواجه الشركة والحلول المناسبة لها، إضافة إلى مناقشة تقرير عن إجمالي الميزانية الرأسمالية والميزانية التشغيلية لسنة 2018 والمقترحة لسنة 2019 .

وأشاد صنع الله بالجهود التي تبذلها الشركة الوطنية لحفر وصيانة آبار النفط لأداء عملها على أكمل وجه، وذلك على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها من تخريب وتدمير للعديد من الأجهزة والمعدات والحفارات، وتقليص برامج الحفر التطويري وغياب الشركات الخدمية حيث أن الشركة تمكنت بالرغم من هذه الظروف من صيانة 6 أجهزة حفر وجهازين مخصصين لصيانة آبار، وتحسين مؤشرات السلامة المهنية.

وأوضح صنع الله أن المؤسسة الوطنية للنفط تعتزم اعتماد عدد من مشاريع الحفر وصيانة العديد من الآبار التطويرية والاستكشافية خلال عام 2019.

وحضر الاجتماع كلّ من جاد الله حمد العوكلي، وبلقاسم شنقير، والعماري محمد العماري، أعضاء الجمعية العمومية، إضافة إلى محمود ابو سريويل، رئيس لجنة الإدارة بالشركة، وأعضاء لجنة إدارة الشركة، والمدراء العامون، ومدراء الإدارات، وعدد من المختصين من الجانبين، ورئيس وأعضاء هيئة المراقبة .