التقى وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية المهندس عبد الله الشارف ارحومة، اليوم الإثنين في مقر ديوان الوزارة ببنغازي بممثلي الشركات الوطنية المتعثرة والشركات الأجنبية المنسحبة والاتحادات النقابية للعاملين بهذه الشركات.
وتركز اللقاء على مناقشة سبل معالجة أوضاع الشركات ووضع الحلول المناسبة لها بما يتوافق مع القوانين والتشريعات النافذة.
وأكد الوزير خلال اللقاء على أهمية معالجة هذا الملف الذي يمس الآلاف من المواطنين الليبيين وعائلاتهم، مؤكدا إصدار رئيس الوزراء توجيهاته باتخاذ الإجراءات والحلول المناسبة لمعالجة أوضاع هذه الشريحة بشكل نهائي، بما لا يخالف القانون، إضافة لموافقته على مقترح الوزارة بصرف مرتبات 6 أشهر لكافة العاملين بها. 
من جانبهم، عبر ممثلي الشركات المتعثرة عن تقديرهم وشكرهم للقيادة العامة، ولرئيس مجلس الوزراء، ولوزارة العمل- على الجهود المبذولة لحلحلة هذا الملف من خلال تشكيل اللجان والتواصل مع رئاسة الوزراء، واستشعار ما يعانيه العاملون بهذه الشركات.
وقدم ممثلي الشركات جملة من المقترحات التي من شأنها تسوية أوضاع العاملين؛ من بينها إدراج مرتباتهم ضمن الميزانية العامة للدولة، وإحالة من بلغ سن التقاعد والمتوفين منهم إلى صندوق الضمان الاجتماعي، ومناقشة تعديل قانون العمل رقم 12 لسنة 2010 م بالإضافة للعمل على إعادة تنسيب الموظفين بهذه الشركات للقطاعات العامة بالدولة.